السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يسعد لي صباح : مساء / الجميــعع
بداية الموضوع بعطيكم نبذة صغيرة عن نفسي : طـآلبـة جـآمعيـة - تخصص انجليزي ..!
طبعاً معروف إن الحيـآة الجامعية صعبة و كرف و تعب و أعوذ بالله متى اخلص ..!
و ظلم ظلم ظلم مب صاحـي في حقنا طلاب و طالبات الجامعة..
ننجح و نرسب ع حسب مزاج الدكتور/ة .. نادر الي يصححون الاختبارات بضمير و ذمـة ..!
و يَ كثـر الي نسمع القصص عن مزاجيتهم ..!!
إستاذة تقول و انا اصحح الاختبار اشرب قهوة ، و اذا انصبت القهوة ع الورقة يعني : رسوب..
استاذ يقول انا اخلي ولدي يلعب بالاوراق ، و الي يشقها : رسوب ..
هذي بعض اعترافات بعض الاساتذة و نشكرهم ع صراحتهم ..^^
امس العصر كنت اتكلم مع صديقتي عن تنسيق الجدول الدراسي
من الاساتذة الي نأخذ عندهم و كذا
بما ان احنا مـآخذين صيفي ، فتحنا هالسالفة
- فضاوة والله ..:65:-
الي صار إن صديقتي تبي تأخذ عند استاذ " ظالم " بسميه [ أ]
مَ يعطيك الدرجة الي تستحقينها ، بس ينجحك حتى لو ع الحفة ..!
و انا ابي استاذ [ ب ] ع إن اسئلته بشكل عام صعبـة بس " يعطيك حقك " بالتمام ،
قلت لها اخذي ذا [ ب ] أحسن من [ أ ] و هي تقول لا [ ب] صعب ووو
قلت طيب [ أ ] ظالم م يعطيك حقك بالدرجة و بينزل معدلك عكس ذاك
قالت " بالطقاق أهم شي افتك " اصلا المعدل دمار ..!
اغلب البنات هذي كلمتهم " بالطقاق اهم شي افتك "
انا كنت مثلهم من القهر النفسي الي نشوفه من الاساتذة
بالذات ان الادارة مَ تعطينا وجه ، و الاساتذة مأخذين راحتهم ..!!
بس بعدين استوعبت ان " بالطقاق اهم شي افتك "
تعتبر تفكير لمدى قصير يعني شهر شهرين
بس اذا فكرت فيها بعد 3 سنوات مثلا ، اكيد اني اندم ..!!
بكرة ابي وظيفة و معدلي نازل ؟ من بيوظفني ..!
كلمت نـآس قالوا لي الرزق ع الله ، و ناس معدلاتهم عالية مَ توظفوا تبين انتي تتوظفين ..!
اوك و النعم بالله ، و اذا هم مَ توظفوا يعني انا مَ اتوظف مثلا ؟؟!
اكبر غلط نطيح فيه احنا اهل الجامعة ، نقيس تجارب الدفعات الاولى علينا ..!
هم مَ توفقوا يعني احنا م راح نتوفق .. !
في كذا سبب ل رسوبهم او نجاحهم ع الحفة ..
وش هالنظام ، نادر الي عندهم جرأة انهم يثبتون العكس : عايشين بخوف و روتين..!
دايم امي تقول لي لا تسمعين كلام البنات ، ذاكري و بس ..!
و فعلا لما سمعت كلامهم عن الاستاذ [ ب ]
إنه صعب و كذا خلاص لصقت الفكرة في بالي و رسبت
بس جربته مرة ثانية و تفكيري عنه غيـر : كانت صدمة للبنات ..
و الحمدلله نجحت بإمتياز ..! - ماشاء الله تبارك الرحمن -
قلت ل صديقتي .. انتي خذتي عند الاستاذ [ أ ] مادة ؟
قالت اي ، قلت طيب كم عطاك ، قالت : ع الحفة ..
قلت طيب شوفي .. انا خذت عند هالاستاذة مادة و : رسبت ..!
بس خذت عنده مادة ثانية و شفتي كم جبت عنده
قالت اي انتي شاطرة مو مثلي قلت خليك معي و بس ..!
قالت بستخير ..!
استغرب من الناس الي ترضى ينقص من حقها بس اهم شي تمشي حالها
هالتفكيـر غلط ، بكل بساطة ننسى حالتنا النفسية ايام التسجيل في الجامعة و القبول ...!
و فرحة الأهل لما انقبلنا و فرحتنا احنا بأنفسنا ،، نهايتنا نوصل لذي المرحلة من الإستسلام ..؟!
صح إن الإدارة اغلب الوقت مَ يعطونا وجهه ..!
صح ان بعض الاساتذة إذا رفعنا عليهم تظلم : يحقدون علينا ..!
صح إن الوضع الحين يمشي بِ : الواسطة ..
يحسسونك إن حيـآتك بيدهم ، تراها كذبة و صدقها عقلنا الداخلي
لأن الله تعالى قال : و أنا عند ظن عبدي بي ..
تتفائلين خيـر ، تتفائلين شر : الي تتفائلين به يرجع لك ..!
سوي الي عليك و شدي حيلك و توكلي ع الله و استغفريه دايم
و لا تهتمين لكلام الناس لأن كل شخص و له مقدرته و ظروفه ..!
و امورك تمشي تمام إن شاء الله ..
عذرا ع الاطالة ، مجرد فضفضة ..~
يسعد لي صباح : مساء / الجميــعع
بداية الموضوع بعطيكم نبذة صغيرة عن نفسي : طـآلبـة جـآمعيـة - تخصص انجليزي ..!
طبعاً معروف إن الحيـآة الجامعية صعبة و كرف و تعب و أعوذ بالله متى اخلص ..!
و ظلم ظلم ظلم مب صاحـي في حقنا طلاب و طالبات الجامعة..
ننجح و نرسب ع حسب مزاج الدكتور/ة .. نادر الي يصححون الاختبارات بضمير و ذمـة ..!
و يَ كثـر الي نسمع القصص عن مزاجيتهم ..!!
إستاذة تقول و انا اصحح الاختبار اشرب قهوة ، و اذا انصبت القهوة ع الورقة يعني : رسوب..
استاذ يقول انا اخلي ولدي يلعب بالاوراق ، و الي يشقها : رسوب ..
هذي بعض اعترافات بعض الاساتذة و نشكرهم ع صراحتهم ..^^
امس العصر كنت اتكلم مع صديقتي عن تنسيق الجدول الدراسي
من الاساتذة الي نأخذ عندهم و كذا
بما ان احنا مـآخذين صيفي ، فتحنا هالسالفة
- فضاوة والله ..:65:-
الي صار إن صديقتي تبي تأخذ عند استاذ " ظالم " بسميه [ أ]
مَ يعطيك الدرجة الي تستحقينها ، بس ينجحك حتى لو ع الحفة ..!
و انا ابي استاذ [ ب ] ع إن اسئلته بشكل عام صعبـة بس " يعطيك حقك " بالتمام ،
قلت لها اخذي ذا [ ب ] أحسن من [ أ ] و هي تقول لا [ ب] صعب ووو
قلت طيب [ أ ] ظالم م يعطيك حقك بالدرجة و بينزل معدلك عكس ذاك
قالت " بالطقاق أهم شي افتك " اصلا المعدل دمار ..!
اغلب البنات هذي كلمتهم " بالطقاق اهم شي افتك "
انا كنت مثلهم من القهر النفسي الي نشوفه من الاساتذة
بالذات ان الادارة مَ تعطينا وجه ، و الاساتذة مأخذين راحتهم ..!!
بس بعدين استوعبت ان " بالطقاق اهم شي افتك "
تعتبر تفكير لمدى قصير يعني شهر شهرين
بس اذا فكرت فيها بعد 3 سنوات مثلا ، اكيد اني اندم ..!!
بكرة ابي وظيفة و معدلي نازل ؟ من بيوظفني ..!
كلمت نـآس قالوا لي الرزق ع الله ، و ناس معدلاتهم عالية مَ توظفوا تبين انتي تتوظفين ..!
اوك و النعم بالله ، و اذا هم مَ توظفوا يعني انا مَ اتوظف مثلا ؟؟!
اكبر غلط نطيح فيه احنا اهل الجامعة ، نقيس تجارب الدفعات الاولى علينا ..!
هم مَ توفقوا يعني احنا م راح نتوفق .. !
في كذا سبب ل رسوبهم او نجاحهم ع الحفة ..
وش هالنظام ، نادر الي عندهم جرأة انهم يثبتون العكس : عايشين بخوف و روتين..!
دايم امي تقول لي لا تسمعين كلام البنات ، ذاكري و بس ..!
و فعلا لما سمعت كلامهم عن الاستاذ [ ب ]
إنه صعب و كذا خلاص لصقت الفكرة في بالي و رسبت
بس جربته مرة ثانية و تفكيري عنه غيـر : كانت صدمة للبنات ..
و الحمدلله نجحت بإمتياز ..! - ماشاء الله تبارك الرحمن -
قلت ل صديقتي .. انتي خذتي عند الاستاذ [ أ ] مادة ؟
قالت اي ، قلت طيب كم عطاك ، قالت : ع الحفة ..
قلت طيب شوفي .. انا خذت عند هالاستاذة مادة و : رسبت ..!
بس خذت عنده مادة ثانية و شفتي كم جبت عنده
قالت اي انتي شاطرة مو مثلي قلت خليك معي و بس ..!
قالت بستخير ..!
استغرب من الناس الي ترضى ينقص من حقها بس اهم شي تمشي حالها
هالتفكيـر غلط ، بكل بساطة ننسى حالتنا النفسية ايام التسجيل في الجامعة و القبول ...!
و فرحة الأهل لما انقبلنا و فرحتنا احنا بأنفسنا ،، نهايتنا نوصل لذي المرحلة من الإستسلام ..؟!
صح إن الإدارة اغلب الوقت مَ يعطونا وجهه ..!
صح ان بعض الاساتذة إذا رفعنا عليهم تظلم : يحقدون علينا ..!
صح إن الوضع الحين يمشي بِ : الواسطة ..
يحسسونك إن حيـآتك بيدهم ، تراها كذبة و صدقها عقلنا الداخلي
لأن الله تعالى قال : و أنا عند ظن عبدي بي ..
تتفائلين خيـر ، تتفائلين شر : الي تتفائلين به يرجع لك ..!
سوي الي عليك و شدي حيلك و توكلي ع الله و استغفريه دايم
و لا تهتمين لكلام الناس لأن كل شخص و له مقدرته و ظروفه ..!
و امورك تمشي تمام إن شاء الله ..
عذرا ع الاطالة ، مجرد فضفضة ..~
فضفضة : رسالة لكل جامعيـ/ة ..!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق