بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
___________________,*
الوقت هو تاج اليوم .. فمن ملكه ملك عظيماً ..
ومن أضاعه .. خسر خسراناً مبيناً ..
عظم الوقت فأقسم ربُّ العزة به .. وقال : " وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا * وَالْقَمَرِ إِذَا تَلاهَا * وَالنَّهَارِ إِذَا جَلاَّهَا * وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا "
فعلت منزلته ..
الوقت هو صندوق العمر .. كل يوم يمر بك هذا الصندوق ..ويمتلأ بما تريد ..
إن خيراً فـ خير .. وإن شراً فـ شر ..
حين عظم الوقت .. سُئل العبد عنه ..
وعمرك فيما أفنيته ..؟؟
فبمَ ستجيب ربك ..؟؟ وأنت مضيع لوقتك ..
ولم تمنح الحق ليومك .. أيسرك أن ترى الصحيفة ..
يملؤها لهو و لغو و تضييع ..
أيسرك فيها : فراغ ووتشهد أنك للهوى مطيع ..؟؟
إن حاججك القرآن .. وشهد السمع والأذنان ..
ونطق اللسان .. وقالوا هو أضاعنا ..
وكان لديه متسع من الأوقات والأزمان ..
كيف حالك حينها .. وبأي وجه ستلقى ربنا ..؟؟!
أما في سلفنا لك قدورة .. اسمع أخبار القوم ..
جاء رجل لـ عامر بن عبد قيس
فقال له كلمني ؟ فأجاب : أمسك الشمس ..!
ودخلوا على آخر في موته ووجوده يصلي ..
فقالوا له في ذلك ؟! فقال : الآن تطوى صحيفتي ..
وذاك يأتيه ابنه ليلقنه فيعتذر ويقول : أنا في وردي السادس ..والكثير الكثير ..
فـ تشبهوا إن لم تكونوا مثلهم ..
وهذا رسولك صلى الله عليه وسلم ..
إليك يا صائح بـ حبيبي محمد .. يوصيك لآخر لحظة في حياتك ..
أن إذا قامت الساعة فاغرس ما في يدك ..
لأن الوقت عظيم ..
ولعلها سبب دخول الجنة ..
أيا مضيع الأوقات ..
لن يفيد التحسر ولا الآهات ..
ولا التعجب من حالهم ..
والخمول في القلب قد ران .
الوقت أمامك ..
فانزع لباس النوم عنك ..
وطلق الكسل ثلاثاً ..
واهتف به قائلاً :
يا دقائق تمهلي .. إني زارع فيك ذكر ربي ..
وإن أجابتك الوقت طويل :
قل لها والعمر في غيب الجليل ..
كرر عليها العمل ..
وسترضخ .. بعد الإستعانة بعظيم المنن ..
via منتديات ترانيم الأمل http://www.tran33m.org/vb/t172765.html
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق